جمعية المهرجان المتوسطي تُحْيِي حفلاً للمديح والسّمَاع على إيقاع تكريم مجموعة من الوجوه الدينية




جمعية المهرجان المتوسطي تُحْيِي حفلاً للمديح والسّمَاع على إيقاع تكريم مجموعة من الوجوه الدينية

جواد بودادح – إلياس حجلة



نظمت الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي للناظور، ليلة أمس الاثنين 29 يوليوز الجاري، أمسية دينية في فن المَديح والسّماع، نَشّط فقراتها أعضاء من فرقة الأصالة لذات الفن الأصيل، وسط حضور جماهيري غَصّت به جنبات المركب الثقافي بالناظور..



هذا الموعد الرّوحي عرف حضور عامل الإقليم والكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي الذي يشغل أيضا رئيس الجمعية المنظمة ومديرة الدورة الرابعة من المهرجان، ومسؤولو المصالح الخارجية ومناديب مجموعة من القطاعات الحكومية، وعدد من رؤساء المجالس المنتخبة والغُرَف المِهَنِية..



وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وتحية النشيد الوطني، تم تكريم مجموعة من الوجوه الدينية والفكرية التي قدمت الشيء الكثير في مجال الوعظ والإرشاد والعمل الديني بالإقليم، حيث أقدمت الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي على تكريم كل من رئيس المجلس العلمي السابق، الأستاذ أحمد بُودْهَن والعضوة الحالية بالمجلس العلمي المحلي للناظور الأستاذة فاطمة بندريسات، وكذا الفاعلة الدينية والجمعوية الأستاذة خديجة البُوعْنَانِي.. وقد تناوب كل من عامل الإقليم والكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي على تقديم الهدايا والشواهد التقديرية للمُحْتَفَى بهم.



مجموعة الأصالة للمديح والسماع والقادمة من العاصمة الرباط، أتحفت الجمهور الحاضر بباقة من الأمداح النبوية والمُوَشّحَات التي تجاوب معها ذات الحضور وراح يردد مجموعة من مقاطعها التي يحفظها عن ظهر قلب، وسط أجواء روحانية ورَبّانية سادت ذات الأمسية الدينية ضمن ليالي شهر رمضان المبارك..



وتستعد الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي، لإطلاق النسخة الرابعة من مهرجانها والتي ستعرف هذه السنة، تنظيم مجموعة من الورشات والمحطات الفنية، كتشييد القرية الريفية وقرية الأطفال، ومدينة الألعاب ومعرضا للأزياء ومفاجئات أخرى..























































































































































































































































































































via MarocDroit موقع العلوم القانونية http://www.marocdroit.com/جمعية-المهرجان-المتوسطي-تُحْيِي-حفلاً-للمديح-والسّمَاع-على-إيقاع_a3754.html